واقع برامج رعاية الطلبة الموهوبين للمرحلة الابتدائية من وجهة نظر القائمين على تدريسهم في إطار التعلم عن بعد بمحافظة الأحساء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع برامج رعاية الطلبة الموهوبين للمرحلة الابتدائية من وجهة نظر القائمين على تدريسهم في إطار التعلم عن بعد بمحافظة الأحساء، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي لمناسبته موضوع الدراسة، وفي سبيل تحقيق أهداف الدراسة تم تصميم أداة الدراسة والتي هي عبارة عن استبانة من إعداد الباحثة والتي تحددت محاورها على ضوء أسئلة الدراسة  وبعد التأكد من صدقها وثباتها وعرضها على لجنة المحكمين تم توزيعها على عينة الدراسة والتي تكونت من عدد (48) موزعين كالتالي : (27 ) معلمة ومشرفة وقائدة و (21) معلم ومشرف وقائد من القائمين على تدريس الطلاب الموهوبين في المرحلة الابتدائية بمنطقة الأحساء والذين تم اختيارهم عشوائيا، وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها : أنه عند تقديم برامج الرعاية للطلبة الموهوبين بالمرحلة الابتدائية  تستخدم محركات البحث عن المعلومات كما أنه يمكن للطلبة الموهوبين بالمرحلة الابتدائية استخدام منصات التعليم الالكترونية للوصول إلى تعليمات المعلم والمدرسة أيضا يستطيعون استخدم البحث الذاتي عن المعلومات في الشبكة العنكبوتية.

الكلمات الرئيسية